الجمعة، 14 يونيو 2013

ما هو التسويق الالكترونى وما هى مميزاته


يعتبر التسويق الإلكتروني من أهم التطورات اللي طالت ميدان التسويق، سواء فيما يتعلق بالجوانب النظرية -أي العلم-، أو جوانب الممارسة العملية له -كفنّ أو مهنة-، ومن أهم الاسهامات التي قدمها التسويق الإلكتروني هو منح منظمة الأعمال ” الشركات يعني الكبيرة أو الصغيرة” امكانية الأستهداف الفردي للعملاء الحاليين أو المرتقبين، من أجل تحقيق المنافع المشتركة من عملية التبادل،
وتسبب هذا الموضوع في توفير فرص حقيقية أمام العاملين بمجال التسويق والمنظمات المنتجية وشركات التوزيع لإمكانية وتحقيق الوصول إلي أكبر عدد ممكن من العملاء بأقل التكاليف بالمقارنة بالتسويق التقليدي والإعلانات التلفزيونية والورقية ،
بالأضافة للتواصل المباشر مع المستهدفين ، ولهذا أصبح التسويق الإلكتروني جزء لا يتجزأ من الأستراتيجية التسويقية لكثير من المنظمات.
وللتسويق الإلكتروني إيجابيات وأوهام كتيرة أغلب الشباب والشابات ممن يكونوا ناوين يشتغلوا في المجال دا بيقعوا فيها، فلنستعرض الأوهام ونختم هذه الفقرة بالإيجابيات.
أوهام التسويق الإليكتروني:
١- التسويق الإليكتروني سهل، الشباب بيكون فاكر الموضوع مجرد فهلوة لكن الموضوع يحتاج قراءة كتيرة في المجال وتجارب عديدة بأنواع مختلفة لكي تقدر تسّوق بإحترافية أو حتي بمعايير عالمية.
٢- فات الاوان على إنك تفتح شركتك علي الإنترنت، أغلب المسّوقين ومن هم شغالين في مجال التسويق الإليكتروني بيحبوا يسمعوا الجملة اللي فاتت أو حتي يقولوها.. وبيكون الهدف الأول والأخير منها هو إحتكارية العمل في هذا السوق .
إيجابيات التسويق الأليكتروني:
١- تحديد عائدات الإستثمار بشكل دقيق جدًا ROI … أكثر ما يميز التسويق الإلكتروني عن التسويق التقليدي هو قدرة المسّوق على تحديد ثمار الأموال التي صرفت على الحملة الإعلانية ROI و بشكل دقيق جدا.
٢- السرعة، الإعلانات علي الإنترنت ممكن من خلال ضغطة بالماوس تحصل علي الزبون ويشتري في دقايق معدودة المنتج عكس الإعلانات التقليدية اللي تكلمنا عنها فوق . غير هذا السرعة في إنخافض تكلفة التسويق الإليكتروني عن غيره والإستهداف الجيد للعملاء والزبائن زي ما تحب يعني ممكن تستهدف اللي علي ” وش القفص ” كما نقول في مصر وتختار فئة معينة من الزباين تشوف إعلانك.
هذه نبذة مختصرة عن الموضوع , قريباً سيتم طرح سلسلة لهذا المجال ان وجدنا الاقبال عليها
ويمكنكم زيارة صفحتنا على الفيس بوك لمعرفة المزيدhttp://www.facebook.com/WeswayCompany

0 التعليقات:

إرسال تعليق