الجمعة، 14 يونيو 2013

Robert Kiyosaki قصة كفاح

mlm




"جيوب فارغة تعلمك ملاين الأشياء في الحياة - تؤدي بك إلي جيوب مليئة بالغنائم في ملاين الطرق " هذه العبارة الذهبية من أحدي أكثر رجال العالم فقر و إفلاس وبعد الأيمان بذاته و إمكانياته التي ليس لها حدود أصبح هو الرائع Robert Kiyosaki 
نحن اليوم أمام قصة شخص ولد في عام 1947 في جزيرة هاواي الأمريكية ، و هو من أصل ياباني أمريكي ، نشأة في أسرة عادية والدة Kiyosaki كان يعمل أستاذ جامعي و قررت أسرته في تسمية هذا الولد ب Robert ومنذ أن بدأ التعرف علي مبادئ الحياة وكبر “Robert Kiyosaki” زرع فيه والدة مثل الكثير من الأبناء بأن الوظيفة هي طوق النجاة من الفقر والإفلاس .

كانت الدنيا هي المعلم الثاني ل “Robert Kiyosaki” بعد والدة بالطبع ولاكن عندما كبر وتخرج من الجامعة ودخل الجيش الأمريكي ثم غادر “Robert Kiyosaki” سلاح مشاة البحرية في عام 1975 ، وحصل على وظيفة بيع في شركة زيروكس باعتباره مندوب مبيعات لمكينات النسخ والطباعه  ، ثم تعرف علي أسرار سوق العقارات وقرر في العمل بهذا المجال لشراء الأصول وبيعها بسعر أعلي ، ثم أنشأ أول شركة له في التجارة  في البداية الشركة كانت تحظي بنجاح معتدلا في البداية ولكن في نهاية المطاف ذهبت مفلسة في عام 1980 و أصبح “Robert Kiyosaki” كما كان لم يمتلك دولار واحد .

ولاكن أمانة بنسفه و أمانة بالمقولة التي تقول"جيوب فارغة تعلمك ملاين الأشياء في الحياة ، تؤدي بك إلي جيوب مليئة بالغنائم في ملاين الطرق " وبالفعل تعلم من اخطائة السابقة وتعلم من تجاربه وتعرف علي المارد الذي بداخلة و قرر أن يوقظه ، و بالفعل أستغل أمكانية أفضل استغلال لصالحة وأصبح من صانعي الثروات في العديد من المجالات منها كالأتي :

مشروع التعدين للمعادن:

اشترى منجم الفضة في أمريكا الجنوبية في عام 2002.

التعامل في المعادن الثمينة والنقود المعدنية و البورصة وتداول الأوراق المالية 

خلال سنوات مراهقته، مارس هواية مع الفضة والذهب العملات المعدنية باعتباره استثمارا بدءا خلال 1960 وطور هذه الهواية حتي أحترف البورصة والأوراق المالية والعمل بها .

التعامل في العقارات بكامل جوانبه 

عمل “Robert Kiyosaki” أيضا نشط الاستثمار العقاري . ويتركز جزء كبير من ثروته في هذا النوع من الاستثمار لديه العديد من الشركات في الاستثمارات العقارية ، التطوير العقاري و المشاريع، و إدارة العقارات المشاريع العاملة في مختلف أنحاء الولايات المتحدة بل و معظم دول العالم .

النفط والاستثمارات آبار الغاز الطبيعي

ومؤخرا لجأ “Robert Kiyosaki” في استثمار في مصادر الطاقة المختلفة .

التدريب والتحفيز

أحترف في إلقاء المحاضرات في التنمية البشرية و التحفيزية للخروج من الحياة المعتادة إلي حياة الناجحين.


mlm

الاستثمار في مجال حقوق الملكية الفكرية

وهذا النوع من الاستثمار قرر “Robert Kiyosaki” فيه نقل كل خبراته الحياتية في صناعة الثروات إلي العديد من البشر في صورة كتب من تأليفه هي بطريقة شيقة يخرج بها القارئ من المعلومة الأكاديمية إلي التجربة الفعلية لصناعة الثروات وكان عدد هذه الكتب التي ألفها Robert Kiyosaki” 16" كتاب حقق بهم ثروة أخري عندما باع منها أكثر من 2600,000 نسخة ولعل أشهر مؤلفاته منها هو كتاب “rich dad poor dad” أو "الأب الغني و الأب الفقير" والذي حقق أعلي مبيعات حول العالم وصل عدد مبيعاته حتي عالم 2010 أكثر من 2000,000 نسخة حول العالم

الصنف الأول يعيش في منطقة أسمها “negative zone” أو المنطقة السلبية وهم يمثلون 70% من البشر
وهو الإنسان الذي دخلة أقل بكثير من مصروفاته ، مثل العاملين بالقطاع العام والوظائف ذات الدخل المحدود .

الصنف الثاني يعيش في منطقة أسمها “Natural zone” أو المنطقة الطبيعية وهم يمثلون 25%من البشر
وهو الإنسان الذي دخلة مساوي لمصروفاته ، مثل العاملين في القطاع الخاص أو أصحاب المشاريع البسيطة .

الصنف الثالث يعيش في منطقة أسمها “positive zone” أو المنطقة الايجابية وهم يمثلون 5% فقط من علية البشر
وهو الإنسان الذي دخلة أكبر بكثير من مصروفاته وبالتالي يستطيع ادخار أو استثمار جزء من دخلة .

mlm


وشرح "النظرية الطبقية" في نموذج بسيط ولكنة معبر بدرجة كبيرة جدا عن الفرق بين الطبقات المختلفة الذي يعشون فيها البشر و هو E S B I


ومن العبارات التي يؤمن بها “Robert Kiyosaki” بل وذكرها في كتابة الشهير “rich dad poor dad” أو "الأب الغني و الأب الفقير" هي ( الوظيفة هي الحل قصير الأجل – لمشكلة طويلة الأجل ) بل وتحدث عن الموظفين الذين يؤمنون بأن الوظيفة هي كل شيء في حياتهم وهي المنقذ من الهلاك فقال لهم ( مهما ارتقيت في وظائف مرموقة ، فسيأتي اليوم الذي تصبح فيه عجوزا بلا فائدة بل و وجب تغيرك) وقال أيضا ( العبد ذو الأجر الكبير – يبقي عبدا في نهاية الأمر).

وحفز كل العاملين في الوظائف في للتفكير خارج الصندوق العقلي الذي يعيشون في خيلهم بهذه العبارة ( لماذا تتسلق السلم الوظيفي حتي آخرة ؟- لماذا لا تمتلك السلم كله ؟ ) , ( الموظفين يعملون بأقصى ما لديهم حتي لا يصرفهم أصحاب العمل – و أصحاب العمل يدفعون أقل ما يستحقونه العمال حتي لا يتركون لهم أعمالهم )

ومن الواضح أن بين سطور الرائع “Robert Kiyosaki” كأنة يتكلم عن صناعة التسويق الشبكي بل وذكر في أحاديثة ومحاضراتة (أذا كنت تريد الأنتقال من الجانب الفقير الجانب الغني برأس مال بسيط وتحول فكري و عقلي جيد مع وجود محفز لك قوي فعليك بالبيع المباشر و بالأخص التسويق الشبكي) و تحدث أيضا عن الهدف من العمل في التسويق الشبكي بل وعن سبب تحمل كل المسوقين الشبكيين كل هذا التعب والعناء في بناء كيان لهم داخل هذه الصناعة .


بالطبع أي معلومة من شخص ناجح مثل “Robert Kiyosaki” تعد مرجعا بل وكنز لكل من يبحث عن الثراء وصناعة الثروات هذا بالإضافة إلي الفائدة التي سوف تعود علي الشخص الذي قرر أن يفتح صندوق الكنوز للبحث عن عن ما يناسبه منه ، نري أن جميع كتب “Robert Kiyosaki” توجه رسالة واحده وهي عدم الخوف من الفشل وتكراره لأن في تكرار الفشل احتراف النجاح و لاكن يعد من أقوي و أشهر هذه الكتب هو كتاب “rich dad poor dad” الذي يذكر فيه أهم أسباب الغني .. ولماذا الغني يزداد غني؟ - و الفقير يزداد فقر ؟ وهذا ما يبحث عنة الراكدين وراء النجاح والراغبين في تحقيق أحلامهم ويقف الفقر حاجز بينهم و بين أحلامهم . 

في كتاب “rich dad poor dad” يعلمنا المؤلف والمدرب والثري   “Robert Kiyosaki” مجموعه من  الدروس هامة في الحياة وهي كلأتي :

1. الأغنياء لا يعملون من أجل المال.
2. أذا كنت تريد أن تكون ثريا ، فيجب عليك تعلم بعض القواعد المالية .
3. كيف تهتم بأعمالك الأساسية وتصنع ثروات دون ترك وظيفتك .
4. تاريخ الضرائب و قوة المؤسسات .
5. الأغنياء هم من يخترعون المال .
6. أعمل وتوظف من أجل أن تتعلم ، ولا تعمل من أجل المال .

من منا لا يريد أن يكون غنيا ؟         بالطبع الجميع
ولاكن من منا تعلم أن يكون غنيا ؟ ربما لا يزيد عن 3% فقط منا ، كما يقول المثل الأمريكي ( الكل يريد أن يدخلون الجنة ولاكن من منا فعل شيء لكي يبعده عن النار ؟)

من منا أفلس ماديا ويريد أن يقضي دينه الذي يزداد يوم بعد الأخر ؟
ولاكن من أين طالما كل دخولنا يذهب إلي مصادر مجهولة كما لو كان يصرف قبل الحصول علية .
من منا يري أحلامه أمام عينة علي بعد بسيط ولاكن يحول بينة وبين أحلامه حائط كبييييييييييييير وهو المال ؟ 
لا تفكر في تكسير هذا الحائط الكبييييييييييير بخبرتك المحدودة بل تعلم من الذين سبقوك في هذا الطريق كيف تخلصوا من هذا الحواجز الضخمة وحققوا أحلامهم و خرجوا من منطق العمل من أجل المال بل و الآن جعلوا المال هو الذي يعمل من أجلهم ، بل وتفرغوا في صناعة الثروات .




حرصا منا علي توصيل لك المزيد من قصص الناجحين يوفر لك موقع Doctor MLM هذه الخدمة مجانا..!
فقط ما عليك سوي الأشتراك معنا بأدخال بريدك الأليكتروني وسوف يصلك كل ما هو جديد من قصص الناجحين بل وكتبهم أيضا .

كما لا تنسوا مكافأتنا بخير الدعاء و بتعليقاتكم ونشركم إلي ما تعلمته بين فيرقكم وأصدقائكم فكما قال رسول الله صلي الله علية وسلم ( فخيركم من تعلم العلم وعلمه)

0 التعليقات:

إرسال تعليق